إسبانيا تصفع عصابة الدزاير : دعمنا للحكم الذاتي يتماشى مع القانون الدولي ويضمن الإستقرار

0

زنقة 20. الرباط

جددت مدريد دعمها الكامل للمقترح الذي قدمه المغرب حول منحه حكم ذاتي تحت السيادة المغربية الكاملة للاقاليم الصحراء المغربية.

في ذات السياق؛ قالت وزيرة الدولة الأسبانية للشؤون الخارجية والعالمية أنخيلس مورينو باو امس الإثنين بان  الحكومة الإسبانية تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة :موقف متماسك ويحترم القانون الدولي”.

واكدت الوزير الإسبانية أنخيليس خلال حديثها  أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإسباني أن المقترح المغربي هو “الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية” لحل هذا النزاع.

واوضحت ايضا الوزيرة الإسبانية ان إسبانيا قد تبنت “موقفًا يتماشى مع القرارات التي اتخذتها الحكومات السابقة ويحترم القانون الدولي بالكامل” مضيفة بان “الحكومة الإسبانية تدافع عن موقف يتماشى مع مبادئ ومعايير ميثاق الأمم المتحدة وقراراته”.

واشارت وزيرة الدولة الإسبانية؛إلى أن هذا الموقف يرجع أيضًا إلى رغبة إسبانيا في المساهمة في الاستقرار الإقليمي؛ قائلة  “بان تعزيز الاستقرار مع دول الجورا في البحر الأبيض المتوسط ​​والساحل هو إحدى أولويات هذه الحكومة وذلك في سياق جيوسياسي متقلب.

وأضافت وزير الخارجية أن “أمن الساحل الجنوبي يمثل أولوية بالنسبة لإسبانيا وللاتحاد الأوروبي” و”ان حل نزاع الصحراء ، الذي استمر قرابة نصف قرن ، يتطلب جهدا دؤوبا من جانب المجتمع الدولي. وسيسمح لنا بالعودة إلى طريق تكامل إقليمي أكبر ، مما سيفيدنا ويؤدي إلى مزيد من الاستقرار والإزدهار في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد