قناة إسبانية: المصالح التجارية الكبرى لإسبانيا هي مع المغرب وليست مع الجزائر

0

زنقة 20. الرباط

في خضم التطورات الاخيرة والغضب الإسباني على الجزائر من خلال محاولات الإبتزاز الأخيرة؛ خرجت وسائل الإعلام الإسبانية بشكل مباشر لتكشف بالأرقام أن علاقات مدريد الإقتصادية والتجارية مع المغرب هي الأقوى بينما تعتبر الجزائر مجرد عبء إقتصادي.

وقال الإعلام الإسباني وتحديدا القناة السادسة الإسبانية بان المصالح التجارية الكبرى لإسبانيا هي مع المغرب وليست مع الجزائر.

وخصصت القناة الإسبانية حيزا خاصا من فقراتها الإخبارية لإبراز اهم الواردات من المغرب وانواع الصادرات الموجهة الى المغرب ؛ مقارنة بالواردات والصادرات الهزيلة التي تخص الجزائر.

كما اكدت القناة؛ وبلغة الارقام بان الفرق كبير وشاسع بين المعاملات التجارية المتقدمة للمملكة المغربية مقارنة بنظيرتها الجزائر.

الى ذلك، كشفت بوابة TradeMap العالمية المتخصصة في التبادل التجاري بي الدول، عن كون المغرب يتجاوز الجزائر في علاقاته التجارية مع إسبانيا، حيث تصل المبادلات التجارية السنوية بين المغرب وإسبانيا 20 مليار دولار، فيما لا تتجاوز 8 مليارات دولار بين إسبانيا والجزائر.

وتأتي ردة الفعل الإسبانية نتيجة محاولات فاشلة للجزائر إبتزازها بغرض العدول عن دعم اسبانيا لمغربية الصحراء وهو الموقف الذي اعلنته مؤخرا وبشكل رسمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد