“كيمون” يؤجل عرض تقريره حول الصحراء أمام مجلس الأمن

زنقة 20 . الرباط

ألغى مجلس الأمن الدولي بشكل مفاجئ، عرض التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون حول الصحراء المغربية الذي كان من المقرر أن يعرضه مساء اليوم الجمعة.

و أورد الموقع الرسمي لمجلس الأمن الدولي،صبيحة اليوم الخبر دون تقديم المزيد من التفاصيل عن السبب في تراجع “كيمون” عن عرض تقريره حول الصحراء.

إلى ذلك عبر مجموعة من النواب البرلمانيين الأوربيين”كيمون” في رسالة حملت توقيع 120 نائبا أوروبيا،عن ” تشبثنا بالعلاقات المتفردة التي تجمعنا مع المملكة المغربية، من أجل إرسال رسالة قوية للاتحاد الأوروبي والمجموعة الدولية “.

كما دعت النائبة الأوربية “رشيدة داتي” الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى مراعاة المصالح الاستراتيجية العليا للمغرب.

وقالت في رسالة موجهة إلى الأمين العام الأممي ” اسمحوا لي بأن أشجعكم على أن تتخذوا موقفا واضحا لفائدة الحفاظ على العلاقات الجيدة مع الشريك المغربي، ومراعاة، كما ينبغي، مصالحه الاستراتيجية العليا، في جميع المبادرات التي ستتخذونها باسم الأمم المتحدة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد