الخازن العام يدعو إلى تنزيل تدابير معالجة أزمة المقاولات بفعل ارتفاع الأسعار في أسرع وقت

0

زنقة 20 | الرباط

وجه نور الدين بنسودة، الخازن العام للمملكة، مذكرة إلى المحاسبين العموميين، و مدراء الخزينة الجهويين ، حول التدابير الإستثنائية للتخفيف من أثر ارتفاع الأسعار وندرة المواد الخام على الالتزامات التعاقدية المتعلقة بالصفقات العمومية.

و دعا بنسودة في المذكرة التي اطلع عليها الموقع، المحاسبين العموميين إلى الإلتزام بالدوريات سواء الصادرة عن رئيس الحكومة أو وزير الداخلية في هذا الخصوص ،بالمرونة وسهولة التنفيذ.

كما دعا الخازن العام ، إلى تقديم الدعم والمشورة اللازمين للجهات المعنية من أجل تنفيذ هذه الإجراءات في أسرع وقت ممكن.

وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، قد أعلن في وقت سابق ، عن سن تدابير استثنائية للتخفيف من آثار ارتفاع الأسعار وندرة المواد الأولية على الالتزامات التعاقدية في إطار الصفقات العمومية.

ودعا منشور جديد لرئاسة الحكومة كل الوزراء إلى معالجة الصعوبات المتعلقة بالمقاولات العمومية المعنية، ضمانا لاستمرار نشاطها وقدرتها التنافسية، ولاستكمال إنجاز المشاريع المتعاقد بشأنها.

ولهذه الغاية، تم تشكيل لجنة بين وزارية عهد إليها بدراسة هذا الموضوع، واقتراح السبل الممكنة لمعالجة الإشكالات التي يثيرها. وقد تقرر اعتماد مجموعة من الإجراءات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد