صور وفيديو . بعد صفقة الطائرات ..روسيا تعتزم فتح مصنع لتصنيع شاحنات عسكرية بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

بعدما كشفت وكالة الأنباء الرسمية الروسية “تاس” الثلاثاء الماضي عن عزم المغرب شراء 20 طائرة روسية من نوع سوخوي ssj-100 واهتمامه أيضاً بشراء طائرات من نوع Ms-21 ،نشرت ذات الوكالة خبراً يفيد باستعداد شركة “كاماز” الروسية المعروفة في صناعة الشاحنات والجرارت فتح مصنع تابع لها بالمغرب بغرض تصنيع شاحنات عسكرية.

rus  rr

نائب وزير التجارة والصناعة الروسي “فيكتور ايفتوخوف” وفي مقابلة تلفزيونية مع القناة الروسية “روسيا 24” أكد أن مفاوضات تجري بين المغرب وروسيا، من أجل الشروع في تنفيذ مخططات و برامج تم التوقيع عليها اثناء الزيارة الملكية لروسيا.

هذا وكانت وكالة الأنباء الرسمية الروسية “تاس” قد كشفت الثلاثاء أن المغرب قرر شراء 20 طائرة روسية من نوع سوخوي ssj-100 مضيفةًَ أنه مهتم أيضاً بشراء طائرات من نوع Ms-21.

وزير التجارة والصناعة الروسي “فيكتور ايفتوخوف” قال إن المغرب عقد صفقة شراء 20 طائرة “سوخوي” روسية لتكون ضمن اسطول الخطوط الملكية المغربية وهو ما أكدته شركة “سوخوي” الروسية المصنعة لهذا النوع من الطائرات.

و يعتزم المغرب حسب ذات المصدر استخدام طائرات السوخوي ssj-100 لتعزيز أسطول النقل الجوي الداخلي، ويتعلق الأمر بطائرات حديثة من حيث معداتها التكنولوجية وتتوفر على محركين، كما أنها تتميز بكلفتها المنخفضة مقارنة مع نظيراتها الأوروبية المنافسة لها في سوق الطائرات.

lo  km

جدير بالذكر أيضاً أن المدير العام للأمن الوطني و مديرية مراقبة التراب الوطني “عبد اللطيف الحموشي”،بدأ الإثنين زيارة إلى روسيا وذلك بدعوة من “نيكولاي باتروشيف” سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي.

و يرافق “الحموشي” كبار الشخصيات الأمنية المغربية إلى موسكو وذلك مباشرةً بعد الزيارة الرسمية التي قام بها الملك محمد السادس والتي توجت بلقاء جمع قائدي البلدين بقصر “الكريملن”.

وتأتي الزيارة التي يقوم بها مدير المخابرات المغربية تنفيذا لمقتضيات اتفاقيات التعاون والتنسيق التي أطلقتها الزيارة الملكية الأخيرة، خاصة في ما يتعلق بالإعلان الموقع في موسكو تحت إشراف الملك محمد السادس و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بين “ناصر بوريطة” الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، و”سيرغي لافروف” وزير الخارجية الروسي، القاضي بالتنسيق والتعاون بين البلدين في محاربة الإرهاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد