أوكرانيا تهزم أسكتلندا وتتأهل للملحق النهائي لمونديال قطر

0

زنقة 20. الرباط

تأهل منتخب أوكرانيا إلى الملحق النهائي الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022 بفوزه في نصف النهائي على اسكتلندا بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الأربعاء في غلاسكو، ليضرب موعدا مع ويلز الاحد في سعيه للحاق بركب المتأهلين إلى العرس الكروي العالمي.

وتقدمت أوكرانيا بهدفين بفضل أندري يارمولينكو (33) ورومان ياريمتشوك (49)، قبل أن تحسم اللقاء في الوقت بدل الضائع عبر البديل أرتيم دوفبيك (90+5)، فيما قلصت اسكتلندا الفارق قبل 10 دقائق من صافرة النهاية بهدف كالوم ماكغريغور (79).

وتأهلت أوكرانيا لملاقاة ويلز في كارديف لحجز مقعد في المونديال العالمي، على أن ينضم المنتخب المتأهل عن هذا المسار القاري إلى المجموعة الثانية في المونديال مع إنجلترا ، الولايات المتحدة وإيران.

وفشلت اسكتلندا في التأهل إلى كأس العالم منذ عام 1998، علما أنها شاركت 8 مرات في النهائيات بين 1954 و1998 من دون تخطي الدور الأول، فيما شاركت أوكرانيا، الجمهورية السوفياتية السابقة، مرة يتيمة في 2006 وبلغت ربع النهائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد