افتتاح تليفيريك أكادير بعد عيد الأضحى و الأثمنة تتراوح ما بين 50 و 80 درهم

0

زنقة 20 | الرباط

كشف الطيب إدوش مدير مشروع “التلفريك” أكادير، أن المشروع سيدخل حيز العمل مباشرة بعد عيد الأضحى.

و أضاف إدوش في تصريح له اليوم الأربعاء، أن الخط الأول لتيليفيريك أݣادير الرابط بين محطة المدينة وقصبة أݣادير أوفلا، والمندرج ضمن مشروع دانيا لاند الترفيهي، سيفتتح مباشرة بعد عيد الأضحى بثمن يتراوح بين 50 و80 درهم للرحلة (ذهابا وإيابا) ومدة زمنية تتراوح بين 5 و 6 دقائق.

و يتكون “تيليفريك” أكادير، من 32 عربة معلقة، ويمتد الخط الأول الذي سيربط مدينة أكادير بقصبة أكادير أوفلا، على مسافة تقدر 1700 متر، وسيتم قطعها خلال 6 دقائق فقط، بينما يتكون الخط الثاني من 18 قاطرة، وسيربط قصبة أكادير أوفلا بمشروع “دانيا لاند”.

و انعقد الجمعة الماضي بأكادير، اجتماع من أجل الإطلاع على سير أوراش مشاريع مخطط التنمية الحضرية 2020-2024، وذلك استعدادا لموسم الصيف.

وعقد هذا الاجتماع الذي جرى بحضور والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير -إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، عزيز أخنوش، مع مدراء شركات التنمية المحلية، المتمثلة في كل من شركة التنمية المحلية وسوس ماسة تهيئة وشركة التنمية المحلية للسياحة وشركة التنمية المحلية أكادير الكبير للتنقلات الحضرية وممثلي قطاع التجهيز والماء بالإضافة إلى شركة العمران.

وقد همت العروض أساسا، الأشغال الكبرى بالمنطقة السياحية ومداخل المدينة، وبعض الشوارع الكبرى، إضافة إلى فضاءات وطرقات القرب التي من المنتظر أن تنتهي متم شهر يونيو.

أما بخصوص سير الأشغال على مستوى قصبة أكادير “أوفلا”، فقد وقف الاجتماع عند تقديم الشطر الأول الذي سوف يفتح في وجه الزوار خلال فترة الصيف، ويتعلق الأمر بعدد من المرافق الخارجية لسور القصبة تزامنا مع انطلاق خط “تليفيريك” منتصف شهر يوليوز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد