اعتقال فرنسي بمطار الرباط سلا مبحوث عنه من طرف الأمن الأمريكي

0

زنقة 20 | متابعة

تمكنت عناصر الشرطة بمطار الرباط سلا بتنسيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، زوال أمس الثلاثاء 31 ماي الجاري، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب أعمال مرتبطة بالجريمة المعلوماتية فوق التراب الأمريكي.

وتم توقيف المشتبه به في سياق عملية تنسيق وتعاون مشتركة بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، وهي العملية التي تؤشر مرة أخرى على نجاعة التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

المواطن الفرنسي الموقوف كان يشكل موضوع نشرة دولية صادرة عن السلطات الأمريكية المختصة، منذ 25 ماي 2022، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مرتبطة بالجرائم المعلوماتية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة في إطار مسطرة تسليم المجرمين والتعاون الدولي في المجال الأمني والقضائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد