بالفيديو . حينما طالب ‘الرميد’ المغاربة ‘هاتوا ملفات الفساد’..هاك وثائق ‘بـنما’

زنقة 20 . الرباط

في جلسة برلمانية سابقة بمجلس المستشارين وفي تدخل لوزير العدل والحريات “مصطفى الرميد” اعتبر فيه أن الحرب على الفساد لا يمكن أن تتم وتحصل نتائجها إلا إذا انخرط الجميع مقراً بدور الحكومة الأولي والمسؤول في محاربة الفساد مخاطباً المستشارين بالقول “هاتو الملفات ..هاتو الملفات التي فيها فساد وسترون كيف سنتعامل بالجدية التي ربما ستفوق تصوراتكم وطموحاتكم”.

شريط فيديو يوثق لكلام وزير العدل انتشر كالنار في الهشيم وسط مواقع التواصل الإجتماعي غداة نشر وسائل إعلام دولية لـما بات يعرف بـ”وثائق بنما” التي  التي كشفت عن عدد هائل من الفضائح التي طالت مجموعة هامة من الشخصيات العامة ذات النفوذ والقوة في مختلف أنحاء العالم ومن بينهم سكريتير الملك “محمد منير الماجيدي”.

http://www.youtube.com/watch?v=wsCzZS3ZLII

وربط الفايسبوكيون المغاربة بين مطالبة الرميد للمستشارين البرلمانيين بالإتيان بملفات الفساد بقوله “هاتو هاتو ملفات الفساد” وبين ورود غسم “الماجيدي” ضمن تسريبات “وثائق بنما” حيث علقوا ساخرين ” هاك وثائق بنما”.

يذكر أن وزير العدل والحريات علق على ورود غسم “الماجيدي” في “وثائق بنما” بالقول إن لا علم له بالأمر مضيفاً في تصريح صحفي ” لست على علم بموضوع هذا الأمر”.

الرميد أضاف أن اضطلاعه على مساطر تنظيم الضرائب ضعيفة حيث قال “معرفته قليلة بالتشريعات المتعلقة بمساطر تنظيم الضرائب والتهرب عن تأديتها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد