لهذا سيمتنع المغرب عن المشاركة في الألعاب المتوسطية بالجزائر

زنقة 20. الرباط

على بعد بضعة أيام فقط من موعد الألعاب المتوسطية المفترض إستضافتها من قبل الجارة الشرقية، أفردت مصادر جيدة الإطلاع لمنبر Rue20 أن المغرب يتجه لعدم المشاركة في هذه التظاهرة التي تتجه نحو الإلغاء بعد إعتذار كل من إيطاليا و فرنسا وإسبانيا.

مصادرنا الموثوقة، شددت على أن المغرب لن يعلن الإعتذار كما لن يعلن عدم المشاركة، لأسباب مختلفة أبرزها، كون البلد الذي يحتضن هذه التظاهرة منع تحليق الطائرات المغربية فوق أجوائه، كما قرر بشكل أحادي قطع العلاقات الدبلوماسية، حيث ستكون الوفود المغربية مضطرة للسفر عبر مطارات أخرى وعلى متن طائرات غير الناقل الوطني الرسمي.

كما أن سوابق النظام العسكري الحاكم في الجزائر، كانت معروفة بتعمد إستفزاز الوفد المغربي في ملتقيات ومنافسات رياضية وثقافية عديدة، ببتر خارطته التي يعترف بها العالم أجمع، حيث يستعد أزلام النظام العسكري الحاكم، لتوزيع خريطة الدول المتوسطية المشاركة، قصد تعمد إستفزاز وإحراج الوفد المغربي لدفعه إلى الإنسحاب وتسجيل هدف في مرمى المملكة كونه الوحيد الذي سينسحب في الوقت الذي صدمت البلدان الأوربية الثلاثة نظام الكابرانات بإعلان عدم المشاركة منذ الوهلة الأولى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد