بايتاس: هذه الحكومة لم تقف لتتفرج على المواطنين ..وأوجار : الحكومة ستفي بوعودها

0

زنقة 20. فاس

كشف مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بأن الحكومة عملت على تنزيل الورش الملكي الخاص بالحماية الاجتماعية باعتباره أولوية، مشيرا أن الحكومة الحالية لم تجد أي مشروع مرسوم متعلق بهذا الورش الملكي كما كان يشيع البعض.

وقال بايتاس متحدثا أول أمس السبت في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لحزب الحمامة بجهة فاس مكناس، بأن الحكومة واصلت الليل بالنهار لاخراج هذا الورش الملكي. ونجحت باعداد المراسيم الكفيلة بتنزيل هذا الورش الملكي، حيث تم لحدود الساعة إعداد 20 مرسوما.

وأوضح بأن الصحة والتعليم ايضا من المشاريع الاولويةللحكومة، مشيرا إلى الحكومة قامت برفع ميزانية التعليم والصحة .

وبخصوص بارتفاع أسعار مجموعة من المواد، يقول عضو المكتب السياسي للحزب، مصطفى بايتاس، أن هذه الحكومة لم تقف لتتفرج على المواطنين، بل اتخذت مجموعة من الإجراءات لحماية القدرة الشرائية حيث استمر صندوق المقاصة في دعم غاز البوتان والسكر والدقيق.

وأشار إلى قارورة الغاز التي يشتريها المواطن بـ 40 درهما، تبلغ كلفتها الحقيقية اليوم 135 درهما، بمعنى أن الحكومة تدعم كل قارورة غاز بـ 95 درهم، كما يبلغ دعم السكر حوالي 3 ملايير درهم.

وأضاق بايتاس أنه من بين الإجراءات التي قامت بها الحكومة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين، الاستمرار في دعم استقرار كلفة الكهرباء، إضافة إلى توجيه دعم للمهنيين في قطاع النقل خاص بالمحروقات، حيث تم توجيه الدعم لـ 180 ألف عربة، وهذا كلف الحكومة في الدفعة الأولى والثانية حوالي مليار درهم.

وكشف الوزير بأن الحكومة قامت بتصفية كل مستحقات الضريبة على القيمة المضافة للقطاع الخاص، مشيرا إلى بأن الحكومة اشغلت أيضا على تبسيط المساطر.

من جانبه اكد محمد أوجار الذي كان يتحدث باعتباره رئيسا للمؤتمر الجهوي بتكليف من رئيس الحزب، عاد إلى محطة 8 شتنبر الماضية وأشار أنه متأكد أنه بعد 5 سنوات سيكون حزب التجمع الوطني للأحرار في الموعد، وأن كل الطموحات التي وعد بها المغاربة سيتم تحقيقها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد