موريتانيا تشارك في الملتقى المغاربي لدعم الحكم الذاتي بالعيون

0

زنقة 20. العيون

قالت زينب التقي النائب البرلمانية الموريتانية انها سعيدة وفخورة بمشاركتها بالملتقى المغاربي المنظم بقصر المؤتمرات بالعيون من اجل دعم وتكريس قيم الوحدة والسلم والسعي إلى خلق ارضية للنقاش من أجل سكينة تعم المنطقة.

وأكدت التقي ،في كلمة لها عن بعد بالملتقى المغاربي ان الوقت يتطلب الآن تبني حلول واقعية ومن ضمنها مقترح الحكم الذاتي وهو المقترح الذي يمكن من خلاله تجاوز كل المشاكل القائمة بالمنطقة المغاربية.

واضافت البرلمانية زينب التقي ان الآن الآون قد حان لكي تنعم المنطقة المغاربية بالسكينة والأمن والتكامل الإقتصادي والإجتماعي وإستحضار مايجمع البلدان المغاربية ونبذ كل أشكال الإنفصال.

كما اوضحت الموريتانية زينب التقي في كلمتها بملتقى العيون المغاربي أن المنطقة في غنى عن كل الكيانات الإنفصالية وبان الولوج إلى عالم التنمية والإزدهار والعيش الكريم هو القبول بالحكم الذاتي ومنحه للصحراويين تحت السيادة المغربية.

وفي الاخير دعت البرلمانية المويتانية إلى العمل وتكثيف الجهود ورص الصفوف لإخلاء المنطقة المغاربية من تغذية الصراعات وتحقيق التكامل على مستوى جميع الميادين.

وهو تصور تضيف التقي صائب يخرج المنطقة من نزعة الإنفصال ويقبر نزاع مفتعل طال امده ثم يثمر عن وحدة الدول المغاربية والتي تجمعها الجغرافيا والتاربخ والمصير المشترك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد