ياسين بونو يقترب من التتويج بأغلى جائزة سنوية في الدوري الإسباني

زنقة 20. مدريد

بات الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، قريباً جداً من التتويج بجائزة “زامورة” المرموقة، والتي تعتبر أغلى الجوائز المخصصة لحراس المرمى في الدوري الإسباني في كرة القدم.

و يتقدم الحارس المغربي لنادي إشبيلية، على حارس ريال مدريد، البلجيكي “كورتوا”، من حيث نظافة شباكه، خلال المباريات التي خاضها في الموسم الكروي الحالي.

ولم يتبقى للحارس المغربي سوى ثلاث مباريات لحصد الجائزة المرموقة، ويصبح بذلك أول حارس في تاريخ نادي إشبيلية يتوج بهذه الجائزة.

وقدم بونو موسماً كرويا كبيراً بقميص نادي إشبيلية في الدوري الاسباني و دوري أبطال أوربا، حيث كان قاب قوسين من التأهل لربع نهائي أغلى الدوريات الأوربية.

وأضحى حارس المنتخب الوطني المغربي بحاجة في مباريات الدوري الإسباني الثلاثة المتبقية، للحفاظ على نظافة شباكه للتتويج بالجائزة حيث يحتل حاليا المركز الأول بمعدل 0,79 بعدما لعب 29 مباراة استقبلت فيها شباكه 23 هدف، بينما يحتل حارس ريال مدريد كورتوا المركز الثاني بمعدل 0,85 حيت لعب 34 مباراة وإستقبلت شباكه 29 هدف.

يُذكر أن جائزة زامورا تمنح في نهاية كل موسم لأقل حارس مرمى تلقت شباكه أهدافا في الدوري الإسباني، وهي جائزة تنظمها وتقدمها صحيفة ماركا الإسبانية منذ عام 1958.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد