العلمي: ندعم الحكم القضائي برفض إجبار زوجة على معاشرة زوجها

زنقة20ا سلا

قال رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رئيس مجلس النواب، إنه قبل أسبوعيين صدر قرار قضاء رفض من خلاله طلب زوج إجبار زوجته على معاشرته جنسيا. وبذلك يكون القاضي انتصر لها.

وأكد العلمي، في كلمة له بالجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن هذا الإنتصار يجب أن يلقى الدعم منا كحزب التجمع الوطني للأحرار ولابد من مساندته كحزب.

وأضاف العلمي، أن النضالات السياسية والتحركات الحقوقية بخصوص المرأة تكرست اليوم بهذا الحكم القضائي الذي انتصر لهذه السيدة، وهذا شئ جميل وأهنئ نساء المغرب بهذا الإنتصار القضائي.

يذكر أن محكمة الأسرة بالعاصمة الرباط أصدرت قرارا قضائيا ترفض من خلاله طلب الزوج إجبار الزوجة على معاشرته جنسيا مع النفاذ المعجل.

وتعود تفاصيل القرار إلى 9 مارس 2020، بعد رفض المحكمة طلب الزوج بناء على أن المعاشرة الجنسية وما يقتضيه واجب المساكنة “الشرعية” بحسب المادة 51 من مدونة الأسرة هي في الوقت ذاته واجب وحقّ لكلا الزوجين.

واعتبرت الهيئة في حكمها أن الهدف من المعاشرة الجنسية داخل مؤسسة الزواج لا يتمثل فقط في تلبية رغبات غريزية وقضاء عابر للوطر، بل قرنها المشرع بآداب المعاشرة التي يجب التقيّد بها من طرف الزوجيْن عند صفاء الجو بينهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد