بايتاس لبنكيران: مخطئ وواهم من يقارن الإتفاقات السابقة مع النقابات والإتفاق الحالي الذي قاده أخنوش

زنقة20ا سلا

قال مصطفى بايتاس عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحكومة الحالية نجحت في مأسسة الحوار الإجتماعي وهي ليست كسابقتها تعمل بشكل عشوائي في هذا الملف الإجتماعي.

وأضاف بايتاس خلال كلمة له في الجلسة الإفتتاحية بالمؤتمر الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة للحزب، المنعقد اليوم السبت، بسلا، أن هناك لجن ستشتغل على طيلة السنة سواء لجن بالقطاع العام أو الخاص ولجن تناقش الملفات المحلية خاصة بالإشكاليات المرتبطة بمدونة الشغل، مشدد على أنه كلما كان لدى الحكومة الإمكانيات للإستجابة لمطالب الشغيلة سوف تستجيب لها.

وتعليقا على الخرجة الأخيرة لعبد الإله بنكيران حول الزيادة في أجور الموظفين، أكد بايتاس بالقول ، أنه اليوم لمعاجبش الحال ويدعي أن لن يرفع من راتب الموظفين.. الحمد لله أنه اليوم لايدبر الشأن العام”.

وأوضح بايتاس أن هذه الحكومة تشتغل بنفس إجتماعي قوي وليس بالكلام وكل ما كانت هناك فرصة للإستجابة لمطالب ستفذها على الفور وهي حكومة كافة المغاربة.

وتابع بايتاس، أنه مخطئ وواهم من يريد أن يقارن ما بين الإتفاقات السابقة مع النقابات والإتفاق الحالي الذي وضعت حكومة أخنوش أسسا له، معتبرا أن هذا الإتفاق أولي هو لبنة من اللبنات التي تمؤسس الحوار الإجتماعي مع النقابات.

ونوه بياتاس، بجو الثقة الذي كان مابين النقابات والحكومة أثناء توقيع الإتفاق الإجتماعي وهو أمر مهم جدا ولابد للنقابات أن تشتغل بحرية نقابية” على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    مخطئ كثيرا من يسمي ما قامت به هذه الحكومة اتفقات، 30% زيادة في الدعم للنقابات، هذا هو أهم انجاز ،يعني إتفاق ريعي
    أما الباقي فمجرد كذب ،لا ن اهم نقطة و هي العدالة الضريبية لم يحدد فيها شي، يو كلام فارغ، أما الباقي فلا يستحق حتى أن يشار إليه.
    هل فهمت اسي بايتاس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد