الجيش المغربي يتوصل بالدفعة الأولى من المركبات الحربية التكتيكية (شيربا)  

0

زنقة 20 | الرباط

توصل الجيش المغربي  بالدفعة الأولى من المركبات الحربية التكتيكية  الخفيفة من نوع (شيربا) ، التي اقتناها بموجب عقد مع شركة Arquus الفرنسية في عام 2020.

وأكد موقع (ديفينسا) المتخصص في صفقات الأسلحة، توصل الجيش المغربي بهذه المركبات، استنادا إلى مقاطع  فيديو منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ،  أظهرت عملية نقل المركبات إلى القواعد العسكرية الموجهة لها.

وكان المغرب وقع عقدًا لاقتناء 36 عربة مصفحة من طراز Sherpa في نسختين Light Scout و Light APC من إنتاج شركة  Arquus.

وسيتم تخصيص بعضا من هذه المركبات لفرق خاصة من الجيش المغربي ، فيما سيتم توجيه المركبات من نوع Light Scout   للدفاع الجوي ، بعد تجهيزها بنظام الدفاع الصاروخي قصير المدى Mistral 3  ، والذي يمكنه  مواجهة أهداف على مسافة 7 كيلومترات.

تتكون عربات (شيربا) اليوم من أربعة نماذج أساسية هي: شيربا سكوت ، وهي مركبة اتصال واستطلاع مدرعة ذات 4-5 مقاعد ، وهي موجودة أيضًا في نسخة ستيشن واجن ؛  و(  el Carrier) ، المجهز بهيكل السيارة لنقل القوات أو أنظمة الاتصالات ؛ ناقلات الجنود المدرعة (el APC)  ،  وأخيرا (شيربا) المخصصة لنقل القوات الخاصة ، والمصممة لمهام التسلل.

للإشارة، فقد تم تصدير  مركبات (شيربا)  بمختلف أنواعها إلى العديد من البلدان  مثل مصر والكويت ولبنان وتشيلي وإندونيسيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد