ولوج سبتة و مليلية في مرحلة أولى سيقتصر على حاملي الفيزا و هذا هو موعد دخول العمال المغاربة

0

زنقة 20/ الرباط

شدد المغرب إجراءات الدخول  إلى مدينتي مليلية وسبتة ابتداء من  يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، حيث سيقتصر الدخول، في مرحلة أولى،  على  المواطنين الذين يتوفرون على  تأشيرة شنغن والمقيمين في دول الاتحاد الأوروبي.

وفي المرحلة الثانية ،التي ستبدأ يوم الثلاثاء  31 ماي ، سيرخص للمواطنين المغاربة العاملين بالمدينتين المحتلتين والذين يتوفرون على  تراخيص العمل سارية المفعول،  من الدخول إلى سبتة ومليلية.

وقد تم اعتماد  التدرج في إعادة فتح الحدود البرية  المغلقة منذ أزيد من عامين ، فيما تنكب  مجموعات العمل الإسبانية المغربية على تحديد الفئات الأخرى من الأشخاص الذين من حقهم الولوج إلى  مليلية وسبتة في مراحل تالية، وكذا البضائع التي سيسمح بنقلها عبر الحدود.

ويُستبعد أن يتم  السماح بعودة  التهريب المعيشي، في الظرفية الحالية.

وكان وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا،  أعلن اليوم الخميس، عن الاتفاق المبرم بين مدريد والرباط، والذي بموجبه سيتم إعادة فتح “حدود” سبتة ومليلية مع المغرب، اعتبارا من منتصف ليلة الثلاثاء المقبل، 17 ماي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد