البيجيدي يقاطع مؤتمراً دولياً بالمغرب حول استخدام الأديان لأغراض سياسية

1

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن حزب العدالة و التنمية “الإسلامي” ، قاطع المؤتمر العالمي حول معايير دولية لحظر استخدام الأديان لأغراض سياسية ، الذي تنظمه منظمة “بيبيور إنترناشونال” بالتعاون مع منظمات حقوقية مغربية و بدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وحسب مصادر الموقع ، فإن الحزب تلقى دعوة من الجهات المنظمة وهي جمعيات حقوقية مغربية بينها حركة “ضمير”، و المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ، واتحاد العمل النسائي ومنتدى المغرب المتعدد ومنتدى مغرب المستقبل والشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب ومنتدى مساهمات المغرب، لكن قيادته رفضت الحضور معتبرةً أن شعار المؤتمر يعنيها بدرجة أولى.

و يمتد المؤتمر الذي يشارك فيه أزيد من 100 من البرلمانيين والدبلوماسيين والمسؤولين السابقين والشخصيات الدينية والمدنية والسياسية من جميع أنحاء العالم، ويأتي في إطار المبادرة العالمية لسن معاهدة دولية لحظر الاستخدام السياسي للدين، بعد التأييد الواسع للمبادرة في أكثر من 60 بلدا.

ومن بين المشاركين رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان آمنة بوعياش ورئيس مجلس أمناء منظمة بيبيور الملياردير المصري نجيب ساويرس والزعيم السابق للكنيسة الإنجليكانية اللورد روان ويليامز ومدير معهد الدراسات السامية في الولايات المتحدة إفرايم إسحاق ووزير الخارجية الإيطالي الأسبق جوليو تيرزي ومدير دار الحديث الحسنية أحمد الخمليشي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد