وزير الخارجية الإسباني يعلن من مراكش تاريخ الشروع في ترسيم الحدود البحرية مع المغرب

زنقة 20 . الرباط

أكد وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، قبل قليل في ندوة صحافية مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بفندق المامونية بمراكش، أن إسبانيا والمغرب سيعمقان علاقاتهما بشكل أكبر في المرحلة المقبلة.

و أكد ألباريس ، في أول لقاء مع بوريطة ، أن الاجتماع كان بمثابة “تقييم” للخطوات الأولى التي تم اتخاذها في إطار خارطة الطريق التي رسمها البلدان في أبريل الماضي، خلال زيارة رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، للمغرب و لقائه الملك محمد السادس.

ألباريس قال ان هناك انسجامًا كبيرًا بين البلدين بشأن القضايا ذات الاهتمان المشترك، مشددًا على أن الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقد قبل نهاية العام سيعني “نقلة نوعية” في العلاقات بين البلدين.

وأضاف أنه لتحقيق ذلك ، اتفق الجانبان على الاستمرار في تنظيم مجموعات العمل في مختلف المجالات التي تم تضمينها في الإعلان المشترك ، متوقعا أن يجتمع الفريق المتعلق بترسيم حدود المياه الإقليمية على ساحل المحيط الأطلسي في يونيو ، وكذلك مسؤولي إدارة المجال الجوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد