نشطاء يشكون إهمال المقابر بالقنيطرة

0

زنقة 20 ا القنيطرة

تشتكي ساكنة القنيطرة من إهمال لمقابر المدينة، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لإصلاحها وترميم عدد من القبور التي تهدمت، أبرزها مقبرة “البوشتين “.

وكشف نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، أن عددا من القبور تهدمت، خاصة مع التساقطات المطرية الأخيرة، دون أن يولي مسؤولو الجماعة أية أهمية للوضع، مطالبين بتخصيص للمقابر من أجل ترميمها وإصلاحها.

وكتب أحد المعلقين أن هذه “المقبرة مهجورة منذ ما يزيد عن 40 سنة ومعروفة في مدينة القنيطرة وأهملها المنتخبون والساكنة قد وقع فيها عدة اغتصابات ويلج اليها السكارى وباحتين عن الفساد”.

وكتب آخر المغاربة “يطالبون وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بتحمل مسؤولية نظافة و حراسة مقابر المسلمين بالمملكة من طنجة إلى الكويرة ، و هذا أبسط شىء تقدمه لهذا الشعب الصبور الذي لم يحاسبها يوما عن مداخلها التي لا تعد ولا تحصى والغير الخاضعة للقوانين ولا الضرائب…….لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

وعلق أحد السكان بالقول “لم يعد يدفن أحد في هذه المقبرة هي في انتظار الزمن القانوني من اجل تجزئتها وتحويلها الى كومة من الإسمنت”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد