عاجل .”بان كيمون” يقدم استقالته من الأمانة العامة للأمم المتحدة بعد صراع شخصي مع المغرب

زنقة 20 . الرباط

في سابقة من نوعها قرر الأمين العام للأمم المتحدة “بان كيمون” ، اليوم الخميس، تقديم استقالته مباشرة إلى مجلس الأمن، باعتباره أعلى سلطة في المنظمة الأممية ، معلنا بذلك عن نهاية غير متوقعة لمسيرة في قيادة أكبر منظمة دولية .

وفيما لم يُقدم “بان كيمون” أية توضيحات تبرر خطوته المفاجئة تلك، فقد وعد وهو يتحدث بصعوبة لوسائل الإعلام الدولية بأنه سيكشف في الساعات القليلة القادمة عن مسوغات قراره الذي لن يتراجع عنه مهما حدث، وفق قوله.

وبحسب مصادر من مقر الأمم المتحدة فإن “بان كيمون” ضاق ذرعا من ما أسماه بتحامل مجلس الأمن عليه بعد التصعيد المغربي بسبب تصريحاته التي استفزت ملايين المغاربة.

وتابعت ذات المصادر بأن “كيمون” أصيب بحالة اكتئاب حادة بعدما وجد نفسه وحيداً في مواجهة المغرب حيث أجمع أعضاء مجلس الأمن على دعم القرار المغربي.

وسائل إعلام دولية ذكرت أن “كيمون” قرر الاستقالة لكونه شعر في قرارة نفسه بأن لا شيء مما كان يعد به المنتظم الدولي قد تجسد على أرض الواقع، فلا الحروب هدأت، ولا الإنقلابات والإنشقاقات توقفت.

لكن الجميع لن يتوقع أن القرار هو مجرد “كذبة أبريل”، جريا على عادة بعض وسائل الإعلام في العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد