‘بـيرُو’ تايضحك على المغاربة. ‘تَعليم المُهاجرين الأفارقة أولوية حُكُومية’

زنقة 20 . الرباط

في تصريحات غريبة تنم عن الضحك على ذقون ملايين المغاربة المحرومين من التمدرس، اعتبر “أنيس بيرو” الوزير المكلف بالجالية المغربية، أن “تعليم أنباء المهاجرين الأفارقة هو أولوية للحكومة في إطار المنظومة الوطنية للجوء”.

ورغم أن نسبة الأمية بين المغاربة تزيد عن 49 في المائة، وعدد أطفال المغاربة الغير المتمدرسين يضاعف عدد ساكنة دولة كبلجيكا، فيما تُعاني المدرسة المغربية نقصاً حاداً في الحجرات والأطر التعليمية، فان”البِيرُو” لم يجد حرجاً في اطلاق العنان لتصريحات للاستهلاك الاعلامي حول “أولوية تعليم أطفال المهاجرين الأفارقة”.

ولم يستحيي الوزير التجمعي، في أن يصف أن “التعليم حق أساسي لكل طفل”، فيما لا يزال ملايين الأطفال المغاربة خارج حجرات الدراسة وتنقطع ملايين أخرى عن الدراسة سنوياً.

ولاظهار نفسه بمظهر “الوزير الناجح”، بادر “بيرو” الى التقاط صور رفقة أطفال مهاجرين أفارقة وتوزيع كتب عليهم بالرباط، في الوقت الدي كان على الوزير مصارحة المغاربة ممن يُطالبون بمدرسة للجميع، وصحة للجميع وعيش كريم للجميع، لا أن يُقدم نفسه كوزير فشل في ملف مغاربة الخارج المهمة التي من أجلها عُينَ في 2013، ليختبأ خلف ملف المهاجرين الأفارقة داخل المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد