ليفربول يهزم فياريال بثنائية ويضع قدماً في نصف نهائي أبطال أوربا

0

زنقة 20. الرباط

تفوق نادي ليفربول الإنجليزي على ضيفه فياريال الاسباني بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب” أنفيلد” ،برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، واضعا بالتالي قدم ا في المباراة النهائية .

وانتظر ليفربول مطلع الشوط الثاني لفك التكتل الدفاعي لفياريال فافتتح التسجيل بالنيران الصديقة عبر مدافع “الغواصة الصفراء” الدولي الإكوادوري بيرفيس إستوبينيان (53)، وعزز بهدف الدولي السنغالي ساديو مانيه بعد دقيقتين.

ويلتقي الفريقان إياب ا الثلاثاء المقبل في فياريال.

وكرر ليفربول الذي يخوض نصف النهائي الثاني عشر في المسابقة القارية العريقة المتوج بلقبها ست مرات، سيناريو مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي ضد جاره إيفرتون في “دربي” المرسيسايد” الأحد عندما عانى الامرين في الشوط الاول قبل ان ينتفض في الثاني ويسجل ثنائية.

وكان ليفربول صاحب الافضلية في الشوط الاول وبحث بقوة عن افتتاح التسجيل بتسديده 12 مرة دون أن ينجح في هز الشباك، في كم من التسديدات يحدث للمرة الاولى في شوط أول لدور نصف نهائي منذ 2003-2004 حسب موقع “أوبتا” للإحصائيات.

واصطدم ليفربول بفريق إسباني منظم صمد 50 دقيقة قبل أن يستسلم للمد الهجومي الرهيب لليفربول.

وباتت مهمة فياريال، بطل مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الماضي والذي كان أطاح بجوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني في ثمن وربع النهائي توالي ا، صعبة لقلب الطاولة إياب ا في ظل التألق اللافت للفريق الإنجليزي الذي يسعى إلى رباعية تاريخية هذا الموسم.

وتوج ليفربول بكأس الرابطة المحلية وبلغ نهائي كأس الاتحاد الانجليزي حيث سيواجه تشلسي، ويتخلف بفارق نقطة واحدة في الدوري المحلي عن مانشستر سيتي المتصدر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد