تفاصيل حصرية حول عملية ترحيل مهاجرين من إسبانيا إلى التراب المغربي

0

زنقة20 . علي التومي

علم موقع Rue20.com الإلكتروني لدى مصدر خاص بأن ترحيل إسبانيا لعدد من المهاجرين غير النظاميين المغاربة قد تم الشروع فيه منذ تاريخ 22/03/2022.

وقال مصدرنا كذلك ؛بان السلطات الإسبانية ونظيرتها المغربية قد إتفقتا على ان تتم عملية ترحيل المهاجرين السريين المغاربة؛ كل يوم خميس؛ اي رحلة لكل أسبوع.

واوضح ذات المصدر أيضا؛ ان الرحلات الجوية الخاصة بنقل المهاجرين الغير شرعيين والمنحدرين من الاقاليم الجنوبية للمملكة؛ قد تم برمجتها مباشرة  منذ  إستئناف العلاقات الدبلوماسية بين مدريد والرباط.

كما اكد نفس المصدر؛ بانه و إلى حدود اليوم الإثنين 18 ابريل الجاري قد تمت 6 رحلات جوية بين مطار لاس بالماس بجزر الكناري الإسبانية إلى مطار الحسن الاول بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

ومن جانب اخر؛ اشار المصدر نفسه إلى ان مطار الحسن الاول بالعيون قد إستقبل 6 رحلات قادمة من لاس بالماس الإسبانية وعلى كل متن كل رحلة 20 مهاجرا غير نظامي وهو العدد المتفق عليه بين السلطات الإسبانية والمغربية.

هذا؛ وتقوم السلطات المحلية العاملة بمطار الحسن الأول بمدينة العيون بالسهر اول باول وبشكل مشدد على مواكبة هذه العملية القائمة بين اسبانيا والمغرب وذلك وسط إجراءات مخبرية صحية دقيقة للكشف عن فيروس كورنا كوفيد 19 واستكمال عملية التلقيح للمهاجرين القادمين عبر هذه الرحلات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد