الحزب الشعبي يواصل ضغطه على سانشيز بعد الزيارة الناجحة التي قام بها إلى المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

في سياق مساعيه الرامية إلى إحراج رئيس الحكومة الإسبانية، بيذرو سانشيز، بعد الزيارة الناجحة التي قام بها إلى المغرب، الخميس والجمعية الماضيين، وفي سياق رغبته في ممارسة المزيد من الضغط على رئيس الحكومة، طالبت الأمينة العامة للحزب الشعبي ، كوكا جامارا ، أمس الثلاثاء، بيدرو سانشيز ، بالحضور أمام الكونغرس ، لتقديم حصيلة زيارته للمغرب.

وجددت المسؤولة في الحزب الشعبي، على حسابهها على تويتر ، انتقادها لـ”التحول الطارئ على السياسة الخارجية” لسانشيز فيما يتعلق بالصحراء المغربية مبرزة أنه فعل ذلك “بدون دعم من الكونغرس”.

ولم تجد “جامارا” ما تبرر به انتقاداتها لرئيس الحكومة الاسبانية، سوى ما وصفته بـ” العواقب الوخيمة للسياسة الخارجية الجديدة للحكومة على علاقة إسبانيا بالجزائر”، في إشارة إلى التهديدات التي أطلقتها الجزائر بشأن رفع سعر الغاز الذي تصدره نحو اسبانيا، في مؤشر يدل على انتقامها من الموقف الاسباني الجديد تجاه النزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

وأشارت القيادية في الحزب الشعبي، في تغريدتها، إلى إعلان الحكومة الإيطالية هذا الأسبوع ، عن زيادة وارداتها من الغاز من الجزائر، بعد إبرام اتفاقية تعاون بين البلدين.

وقام بيدرو سانشيز الأسبوع الماضي بزيارة إلى المغرب استغرقت يومين، حيث استقبل من طرف الملك محمد السادس ، وتم على إثر تلك الزيارة تطبيع العلاقات الثنائية وطي صفحة الأزمة الدبلوماسية بين البلدين والتي امتدت لأزيد من سنة.

واعتمد المغرب واسبانيا إعلانًا مشتركًا بمثابة “خارطة طريق” لعلاقاتهما الثنائية الجديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد