شركات مقربة من مستشارين تنال كعكة صفقات مجلس سلا

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن عمر السنتيسي، عمدة مدينة سلا، تعرض خلال الأيام الأخيرة إلى ضغوط من طرف بعض أعضاء المجلس من أجل تمرير بعض “الصفقات” أو “بوند كومند” لشركات مقربة منهم أو من ذويهم في عدة مجالات.

وأضافت مصادر من داخل المجلس، أن رؤساء المقاطعات الخمس المشكلة لمجلس مدينة سلا بدورهم يواجهون ضغوطات من طرف بعض أعضاء مجالس المقاطعات لنيل حصتهم من كعكعة الـ”بوند كومند” للشركات المقربة منهم أو تلك التي تمتلكها عائلاتهم وأصدقائهم.

إلى ذلك، لم يقم مجلس مدينة سلا منذ انتخابه إلى حدود الساعة بنشر طلبات العروض التي تخص المجلس، سواء تلك المتعلقة بصيانة المساحات الخضراء أو الصباغة أو العتاد المعلوماتي أو الصفقات أو أشغال تهيئة الأحياء.. إلخ، أو تلك التي في طور طرحها كطلبات للعروض، الأمر الذي أثار عدة تساؤلات لدى باقي مكونات مجلس المدينة.

وطالب عدد من المتتبعين للشأن المحلي بمدينة سلا، بنشر قائمة الشركات التي تشتغل مع المجلس ونوع الصفقات التي فازت بها في إطار الحق للولوج للمعلومة وإضفاء الشفافية على الصفقات العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد