عشرات الهكتارات لبناء دور سكنية والقضاء على العشوائي بالسمارة

0

زنقة 20 | علي التومي

في إطار تجديد البنى التحتية لأقاليم الصحراء وتحديدا مدينة السمارة العاصمة العلمية لاقاليم جنوب المملكة؛ تسعى جماعة الإقليم إلى إحداث تجزئات سكنية جديدة وبتجهيزات حديثة.

مصادر جد موثوقة اكدت ل_Rue20.com ان المجلس الجهوي للإستثمار والذي يوجد مقره بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء قد اشر مؤخرا على منح جماعة السمارة 200 هكتار  لبناء دور سكنية مجهزة سيتم توزيعها لاحقا على المعنيين بالأمر وفق مساطر مظبوطة وتحت إشراف مباشر لسلطات الإقليم.

وقالت هذه المصادر ايضا ان الهكتارات الممنوحة لبلدية السمارة ستخلق في الافق القريب تجزئتين عقاريتين ؛ستهم بشكل اساسي ساكنة مخيمات “ربيب” ومخيم “لكويز” لإنهاء مشكلة السكن الغير لائق والقضاء بالمرة على دور الصفيح.

ويعد المركز الجهوي للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء ومنذ ان عين على راس ادارته المدير الشاب محمد جعيفر القادم من معقل الإستثمار الدار البيضاء من اهم المركز الجهوية التي ساهمت بسرعة في ايجاد حلول واقعية وعملية لإعادة الإقلاع في مجال الاستثمار على المستوى الجهوي باقاليم جهة العيون الساقية الحمراء.

كما تصدى ذات المركز الجهوي للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء وخلال اشهر قليلة لكل انواع الإشكاليات والإكراهات خاصة تلك المرتبطة بالتمويل، وذلك من اجل إعطاء نفس جديد للإستثمار بالجهة و خلق زخم جديد للديناميكية الاقتصادية الجهوية تماشيا والخطب الملكية السامية التي تصب في المجال بأقاليمنا الجنوبية للمملكة وهو مايظهر جليا على ارض الواقع بهذه الربوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد