رمضان يعيد الفرجة إلى ملاعب الأحياء

0

زنقة 20 | الرباط

تشهد مختلف المدن المغربية، بعد حلول شهر رمضان ، عودة الروح إلى ملاعب الأحياء التي تستقبل دورياتها الرمضانية المعتادة في ظرف استثنائي بعدما غابت بسبب تفشي فيروس كورونا.

فمثلما تسبب وباء فيروس كورونا منذ 2020 ، في تأجيل معظم المنافسات الكروية الكبرى، بشكل اضطراري، تسبب أيضا في اختفاء بعض الطقوس الرمضانية؛ ومنها دوريات الأحياء التي حرم عشاقها من متابعة نجومها ومواهبها، امتثالا لقواعد الحجر الصحي التي فرضت اعتزال التجمعات.

وسرقت الدوريات الرمضانية لسنوات عديدة ألباب الجماهير محليا وربما أكثر من المنافسات الرسمية التي تقام خلال شهر رمضان، وباتت مصدر جذب للعشاق والمتابعين. وقد يعود ذلك إلى معرفتهم الوثيقة غالبا بلاعبيها، وحتى حكامها ولجانها المشرفة والمنظمة التي لا تخرج عن دائرة الحي.

وتعد هذه الظاهرة، التي تعرفها مختلف المدن و القرى المغربية ، خلال الشهر الفضيل، تنافسا كبيرا و ظهور مواهب كروية واعدة تنتظر أن يبتسم الحظ لها لتجد طريقها إلى عالم الكبار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد