صفقة مكتب دراسات تثير جدلاً بمجلس الجديدة

0

زنقة 20 ا الجديدة

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن المجلس الجماعي لمدينة الجديدة يستعد لتمرير صفقة وصفت بـ”الغامضة” لإحدى مكاتب الدراسات بعد إعلان طلب عروض من أجل إعداد مخطط عمل الجماعة.

وأوضح المصدر، أن المجلس يعيش على صفيح ساخن بعد الإعلان عن طلب العروض لإعداد برنامج عمل الجماعة بمبلغ كبير، دون إشراك الفعاليات المدنية والفاعلين الإقتصاديين والمصالح الخارجية للقطاعات الوزارية في إطار التشخيص التشاركي، مشيرا إلى  أن الرئيس الحالي سبق وأن تولى تدبير المدينة لستة سنوات في الولاية الماضية حيث من المفروض أن يكون مدركا لجميع المشاكل التي تتخبط فيها المدينة بدل اللجوء لمكتب دراسات غير موجود بالجديدة .

وأكد المصدر، أن لجوء المجلس برئاسة الرئيس جمال بن ربيعة عن حزب الاستقلال لشركة من أجل إعداد برنامج العمل يعد “إهدارا” للمال العام؛ خصوصا أن ميزانية الجماعة تعيش ضائقة مالية،بالإضافة إلى الحالة المزرية التي تعيشها طرقات المدينة والإنارة والمساحات الخضراء والمرافق الجماعية.

واستغرب، المصدر ذاته، لجوء الرئيس لمكتب دراسات سيكلف الجماعة مبلغا كبيرا لإنجاز برنامج عمل الجماعة؛ في حين أن المجلس يتوفر على أطر ومهندسين وكفاءات قادرة على إنجاز مشروع برنامج عمل بالمجان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد