ألباريس يؤكد أن استئناف الرحلات البحرية بين المغرب و إسبانيا سيتم الإعلان عنه بالرباط يوم فاتح أبريل

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير الخارجية الاسباني خوسي مانويل الباريس، أن استئناف الرحلات البحرية بين المغرب اسبانيا و إمكانية تنظيم عملية مرحبا ، سيتم الاعلان عنه بالرباط يوم فاتح ابريل.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن زيارة ألباريس إلى المغرب يوم فاتح أبريل ، سيتم خلالها الكشف أيضا عن موعد فتح المعابر مع سبتة و مليلية.

رئيس ميناء الجزيرة الخضراء جيراردو لاندالوس ، قال في تصريح له أنه يأمل في أن الزيارة القادمة لوزير الخارجية ، خوسيه مانويل البارس ، إلى المغرب ، “قد تمثل إعادة تأسيس علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين وانتعاش الحركة الاقتصادية والتجارية”.

وقال لاندالوس إن إعادة العلاقات بين البلدين “من شأنها إعادة الربط البحري للركاب مع ميناء طنجة المتوسط ​​ومدينة طنجة ، والذي توقف منذ مارس 2020 بسبب الوباء وأيضًا بسبب الخلاف الدبلوماسي”.

وأشار إلى أنه “يجب ألا ننسى أن إسبانيا هي الشريك التجاري الأول للمغرب وتصدر نحو 8000 مليون أورو أي ما يعادل ثلث إجمالي الصادرات الإسبانية إلى القارة الأفريقية”.

و أشار إلى أنه يأمل أنه بعد زيارة الباريس “سيتم تحديد المواعيد الدقيقة لإعادة الربط البحري بين البلدين”.

جدير بالذكر، أن مصادر كانت قد تداولت أن الرحلة البحرية الاولى بين البلدين ، سيتم تنظيمها يوم 7 ابريل المقبل، و ستربط بين ميناء طريفة وميناء طنجة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد