الجزائر تستفز المغرب بمَطبوع جغرافي يفصلها عن الصحراء في منظمة العَمل العربية

0

زنقة 20 . وكالات

استفزاز جزائري متعمد جديد، للوحدة الترابية للمغرب، حيث شهدت الجلسة الختامية لمنظمة العَمَل العربية، اعتراضا مغربياً محتشماص، وصل إلى التلويح بالانسحاب من منظمة العمل العربية، بسبب تعمد الجزائر، الى ادراج “الجمهورية العربية الصحراوية”، على متن مطبوع المنظمة في الصحفة رقم (13) من كتيب وزّعته المنظمة، تضمن نبذة مختصرة عن الدول الأعضاء.

وتتحدث الصحفة سالفة الذكر عن الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بأنها “تقع في شمال غرب القارة الإفريقية، وتطل شمالا على البحر الأبيض المتوسط، ويحدها من الشرق تونس وليبيا، ومن الجنوب مالي والنيجر، ومن الغرب المغرب و(الجمهورية العربية الصحراوية) وموريتانيا

ويأتي استفزاز الجزائر الجديد، بوصف “البوليساريو”، دولة عربية مستقلة وذات سيادة.

الى دلك، عبر “جمال أغماني” وزير الشغل المغربي السابق، عن فرحه بانتخابه نائباً للمنظمة، في الوقت الدي كان الجميع ينتظر منه الانسحاب فعلياً من الاجتماعات بدل التلويح بدلك.

وهرول الوزير الاتحادي السابق الى الاحتفال عبر صفحته بالفيسبوك، بانتخابه، نائباً، فيما خلف الاستفزاز الجزائري استياءاً كبيراً، اعتذر على اثره المدير العام الجديد لمنظمة العمل العربية “فايز المطيري” عما أسماه الخطأ إلى الوفد المغربي المشارك وقال إنه تقدم باعتذار كتابي، لم تنشره أي وسيلة اعلامية.

ze

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد