توقيع 8 إتفاقيات إستثمارية لشركات يابانية بـ170 مليار سنتيم لإحداث 12 ألف منصب شغل مباشر

زنقة20| الرباط

وقع وزير الصناعة والتجارة والمصنعين الدوليين للمعدات الأصلية للسيارات (يازاكي، سوميتومو، لير، ستاهلسشميدت وتي كونكتيفيتي)، اليوم الخميس، ثمانية اتفاقيات بقيمة 170 مليار سنتيم (1.7 مليار درهم).

وتروم هذه الاتفاقيات التي وقعتها وزارة الصناعة والتجارة مع المصنعين الدوليين للمعدات الأصلية للسيارات لإحداث 12 ألف منصب شغل مباشر.

يذكر أن المغرب تحول في السنوات الأخيرة إلى قبلة هامة لشركات السيارات الأوروبية والآسيوية، عبر إقامة نقاط لتصنيع وتجميع المركبات في سوق واعدة، شهدت تطورا متسارعا منذ مطلع الألفية الجديدة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للسيارات في المغرب، 500 ألف سيارة في مصنعي “رينو” في طنجة والدار البيضاء، بينما تتجه “بيجو” نحو مضاعفة إنتاجها بالقنيطرة من 100 ألف إلى 200 ألف سيارة هذا العام.

ويتوفر المغرب على 10 منظومات صناعية مرتبطة بصناعة السيارات، تتعلق بالأسلاك الكهربائية والميكانيك والبطاريات والمقاعد وإطارات السيارات، في محاولة لتحقيق منظومة متكاملة تمكن من تصنيع سيارة مغربية بنسبة 100 بالمئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد