شيوخ قبائل جهة العيون الساقية الحمراء : الإعتراف الإسباني سابقة تاريخية

0

زنقة 20 | علي التومي

على اثر الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانتشيز إلى الملك محمد السادس بخصوص مغربية الصحراء ، اعلن شيوخ القبائل الصحراوية تاييدهم المطلق للمجهودات الجبارة والخطوات النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده من اجل إنهاء هذا النزاع المفتعل.

كما اكد شيوخ القبائل الصحراوية المغربية بجهة العيون الساقية الحمراء  ان هذا الموقف شجاع وجريئ لرئيس الحكومة الاسبانية ، حيث اعتبر أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من اجل تسوية الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية.

وفي ذات الصدد؛ اعتبر شيوخ القبائل الصحراوية المغربية بجهة العيون الساقية الحمراء في بلاغ لهم ان هذا الاعتراف للحكومة الإسبانية هو سابقة تاريخية في العلاقات المغربية الاسبانية؛كما انه بمثابة الرجوع إلى جادة الصواب، وذلك بفضل الحنكة الديبلوماسية والرؤية المتبصرة للملك محمد السادس ، وإدراكا من مدريد على أن المغرب يعد الشريك الأساسي والاستراتيجي في المنطقة اقتصاديا وامنيا ولا يمكن الاستغناء عنه.

وتأتي أهمية بحسب المصدر ذاته موقف الحكومة الاسبانية المعلن عنه من كون اسبانيا ادری بالتاريخ الاسباني للمنطقة وبالحقائق التاريخية والخصوصيات البشرية والديمغرافية ونوعية العلاقات التي ربطت منذ القدم الأقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد