ملف إعادة فتح معبري سبتة ومليلية فوق طاولة المباحثات بين وزير الخارجية الإسباني والمسؤولين المغاربة

زنقة 20 | الرباط

أكدت صحيفة ( مليلية هوي) أن ملف إعادة فتح معبري سبتة ومليلية، سيكون ضمن الملفات التي ستشكل موضوع مباحث بين وزير الخارجية الإسباني،خوسيه مانويل ألباريس، والمسؤولين المغاربة خلال زيارته المرتقبة إلى الرباط قبل 2 أبريل المقبل.

ويشكل هذا الملف، إلى جانب ملف الهجرة، أولوية بالنسبة إلى الطرف الإسباني، بالنظر إلى حجم الأضرار التجارية والاقتصادية التي تسبب فيها إغلاق المعبرين الحدوديين طيلة أزيد من سنتين.

وعاشت المدينتان السليبتان أسوأ كارثة اقتصادية في تاريخهما جراء توقف تنقل الأشخاص والسلع، مما أدى إلى كساد تجاري غير مسبوق.

في السياق ذاته، أكدت اليومية الإسبانية، عودة السفيرة المغربية كريمة بنيعيش ، إلى إسبانيا ، الأحد ، بعد 10 أشهر من مغادرتها مدريد ، بعد أن استدعتها الحكومة المغربية للتشاور بشأن قضية الانفصالي ابراهيم غالي.

وأضافت اليومية أن عودة السفيرة تؤكد بداية المرحلة الإسبانية المغربية الجديدة بعد تغيير سانشيز لموقفه من الصحراء المغربية، الأمر الذي سيقود وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس لزيارة الرباط قبل 2 أبريل ، حيث سيتباحث مع المسؤولين المغاربة ، ضمن أمور أخرى ، موضوع إعادة فتح معبري مليلية وسبتة اللذين أغلقا منذ 13 مارس ، مع بداية انتشار وباء كوفيد19 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد