صرف عشرات الملايين لكراء سيارات الأوقاف ومفتشية الوزارة تطالب باسترجاع 39 مليون (وثيقة)

زنقة 20 . الرباط

وجهت المفتشية العامة لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية، مراسلة الى ناظر الاوقاف في احد الاقاليم ، حول تسديد مبلغ مالي صرف بغير استحقاق.

و حسب المراسلة التي اطلع عليها الموقع، فإن عملية التفتيش التدي اجريت بالنظارة المذكورة بتاريخ 7 فبراير كشفت أن النفقات المتعلقة بالنقل ما مجموعه 388.240.00 ، صرف بغير استحقاق.

و تورد المراسلة ان مبلغ 232.690.00 ، صرف لموظفي النظارة لقاء استئجارهم لسيارات خاصة بمناسبة قيامهم بمهام ادارية عادية، وهو ما اعتبره تصرف مخالف للمقرر في هذا الباب ولا سند له.

مبلغ 155.550.00 درهما الذي وان تعلق موضوعه باحد الاستثناءات التي ورد الترخيص باستئجار سيارات خاصة لاجلها ، بمذكرة الوزارة عدد 2015/213 ، حسب مراسلة المفتشية ، الا ان الناظر لم يلتزم بالقيود المضمنة بالمذكرة ،والتي ربطت الترخيص باستئجار السيارات الخاصة لاغراض التحفيظ وماشابه ، بأن تكون السيارة المستأجرة رباعية الدفع لاستعمالها عند الضرورة القصوى ، وبشكل حصري في المناطق ذات التضاريس و المسالك الوعرة.

و دعا المفتش العام لوزارة الاوقاف، من الناظر ، تسديد المبلغ المذكور داخل اجل 20 يوما بالتضامن مناصفة مع المراقبين الذين قاما بالتأشير عليه كل حسب ما يعنيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد