أرباب الشركات بمليلية : المدينة تموت و مدريد تخلت عنا

زنقة 20 | الرباط

أكد اتحاد رجال الأعمال وأصحاب الشركات بمدينة مليلية المحتلة، استياءه من تنصل حكومة مدريد والحكومة المحلية، من وعودها القاضية بدعم أصحاب المقاولات المتضررين جراء إغلاق المعبر الحدودي مع المغرب.

وعبر الاتحاد عن غضب أرباب العمل ومواطني مليلية بشكل عام، جراء “الوعود الكاذبة من قبل الحكومة المحلية والمركزية”.

وأكدت هيأة الباطرونا، في بيان صحفي نشرت يومية( مليلية هوي) مضامينه، أن “مليلية تموت” جراء الوضع الخطير الذي تعيشه منذ عدة سنوات.

وانتقد المدير التنفيذي لأرباب المقاولات بالمدينة، بشدة الحكومة المركزية والمحلية والمسؤولين عن الهيئات التشريعية الحالية والسابقة ، محذرًا من أنه إذا استمر الوضع على هذا النحو ، يمكن أن نقول إنهم ” ساهموا كلهم في ترك المدينة تموت لوحدها”.

وتعيش مدينة مليلية المحتلة، منذ أكثر من سنتين من إغلاق الحدود البرية مع المغرب، أزمة اقتصادية وتجارية خانقة، بسبب توقف حركة مرور الأشخاص والبضائع مع المغرب.

وأدت هذه الأزمة غير المسبوقة إلى إغلاق عدد من المحلات التجارية بالمدينة التي اضطرت إلى وقف نشاطها.

إلى ذلك، ومن أجل التخفيف من حدة الأزمة بمليلية المحتلة، بدأت حافلات النقل الحضري بالعاصمة مدريد البالغ عددها 2200 في الترويج للسياحة بمليلية من خلال بث إعلانات مدتها 30 ثانية كل 10 دقائق.

و أوضحت غلوريا روخاس ، النائب الأول لرئيس الحكومة المحلية بمدريد ، أنه سيتم تنفيذ عرض هذه الإعلانات التي تروج لمليلية لمدة شهر ، وقد تم استخدام الصور الجوية التي يحتفظ بها مجلس السياحة لإعدادها.

وترتكز هذه الحملة الترويجية على إخبار سكان مدريد بأن هناك رحلات جوية مباشرة من العاصمة إلى مليلية كل يوم ، مع إمكانية خفض أسعار التذاكر من خلال القسائم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد