مزور : نطمح لجعل غرف التجارة والصناعة فاعلاً اقتصادياً أساسياً

0

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أول أمس الاثنين ببني ملال ، إن وزارته تطمح إلى جعل غرف التجارة والصناعة والخدمات فاعلا اقتصاديا أساسيا في الجهة، ومساهما مهما في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وأوضح مزور ، في كلمة تلاها نيابة عنه المدير العام للتجارة بالوزارة، عبد الواحد رحال، خلال الجلسة الافتتاحية للجمع العادي الأول لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، إن تعزيز دور هذه الغرف باعتبارها محفزا للتنمية الاقتصادية على الصعيد الجهوي، يمر عبر إعادة تموقع الجامعة كمركز للخدمات المشتركة لفائدة هذه المؤسسات من جهة، وممثل رئيسي ذو مصداقية لدى السلطات العمومية من جهة أخرى، بهدف المساهمة في تطوير القطاعات الاقتصادية التي تمثلها.

وبهدف دعم ومواكبة جميع الأفكار والمشاريع الاقتصادية ذات القيمة المضافة والتي تخلق مناصب الشغل، أبرز أن الوزارة تعمل مع جميع الغرف والجامعة على تنزيل الاتفاقيات المتعلقة بمخططات التنمية للغرف والجامعة لإنجاز الأوراش الخاصة بآليات الحكامة الجيدة والرفع من جودة ومهنية الخدمات، وكذا إنجاز مشاريع اقتصادية مدرة للدخل.

وذكر الوزير بتوقيع الوزارة مؤخرا لسبع اتفاقيات لتمويل 7 مشاريع مقدمة من طرف الغرف بغلاف مالي يقدر بحوالي 325 مليون درهم في إطار النسخة الأولى من طلب إبداء الاهتمام، مما سيمكن بخلق أكثر من 4200 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

ونوه باعتماد التصميم الجرافيكي الموحد (Charte graphique) والتي نطمح أن تعزز بخطوات وبمبادرات أخرى تهدف إلى جعل الغرف كشبكة مؤسسات تواكب الفاعلين الاقتصاديين في جميع الجهات بنفس معايير الجودة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد