فوكس يطالب الحكومة الإسبانية بانتشال مليلية من الأزمة

زنقة 20 | الرباط

تزداد الضغوط الداخلية على رئيس الحكومة الإسبانية بيذرو سانشيز، بسبب الأزمة الخانقة التي تعيشها المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، بسبب إغلاق المعابر الحدودية مع المغرب.

وطالب حزب (فوكس) اليميني بمدينة مليلية المحتلة، الحكومة المركزية بالتدخل لحل المشاكل التي تعانيها المدينة، كما حث الحكومة المحلية لمليلية على تنفيذ التدابير القرار لمعالجة “الوضع الحرج” الذي تعيشه مليلية و “الوفاء بما وعدت به في أقرب وقت ممكن بالموازاة مع تنفيذ الخطط الإستراتيجية التي بلورتها السلطة التنفيذية المحلية كما الجهاز التنفيذي المركزي، وفق ما أوردته صحيفة( مليلية هوي).

وانتقد (فوكس) الحكومة المحلية “غير القادرة” على تطبيق الخطة الإستراتيجية أو “أي حل حقيقي للمشاكل المرتبطة بحركة نقل السلع والبضائع ، و”الأسعار الباهظة” لتذاكر السفر و “تقلص فرص العمل وغياب آلافاق ” في مليلية.

وبالتالي ، بحسب اليومية نفسها، اعتبر (فوكس) من “الضروري” أن يتم تطوير المرسوم المتعلق بنقل البضائع لمليلية وسبتة. وانتقد الحزب من “يتحدث عن الترويج للسياحة واستقطاب الشركات التي توفر فرص عمل في المدينة لكنهم غير قادرين على تطبيق هذا المرسوم”

وفيما يتعلق بالخطة الإستراتيجية للمدينة ، انتقد الحزب أنه “لم يتم إطلاق أي من المبادرات” الواردة في الوثيقة المذكورة ، وأنه من المفترض إطلاقها في سبتمبر “في حال ما إذا عجلت الحكومة بذلك” ، لأنها تقول “نظريًا” بأن الشروع في تنفيذ الخطة سيكون في شهر يوليوز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد