بنموسى يدعو مدراء المدارس للإنخراط في إصلاح التعليم

زنقة 20 | الرباط

دعا شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المشرفين على المؤسسات التعليمية إلى الانخراط في عملية صياغة المخطط الإصلاحي عبر إغناء هذا النقاش بمقترحات من شأنها أن تساهم في تطوير الأداء التربوي لفائدة المتعلمات و المتعلمين.

وأوضح بنموسى خلال لقاءه، أمس الإثنين بالرباط، مع ممثلي كل من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، أن هذا الاجتماع يندرج في إطار التدبير التشاركي للشأن التربوي الذي تنهجه الوزارة، ومواصلة عملية الإنصات للفاعلين التربويين والإداريين للقطاع من أجل إغناء الرؤية الإصلاحية التي تعتزم الوزارة تبنيها لبلوغ النهضة التربوية والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

من جهتهم جدد ممثلو الهيئتين الجمعويتين تعبئتهم من أجل تنزيل و إنجاح مسلسل الإصلاح الهادف إلى تجويد المنظومة التعليمية، مبرزين  الإكراهات التي يعرفها ممثلو الجمعيتين خلال التدبير اليومي لمهاهم، و ركز خلال مداخلته على الدور الهام الذي تضطلع به الإدارة التربوية ومختلف الفاعلين التربويين والإداريين من أجل النهوض بالمؤسسة التعليمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد