اتفاقية بين بنسعيد و التامك تُدخل السينما إلى السجون

0

زنقة 20 | الرباط

شهد اليوم الأربعاء مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالعاصمة الإقتصادية للبلاد الدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية انطلاقة برنامج “نور الدين الصايل للأندية السينمائية بالمؤسسات السجنية”.

هذه الاتفاقية تمت باشراف وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بن سعيد ومدير العام لأدارة السجون وإعادة الإدماج محمد التامك.

وتروم هذه الاتفاقية إلى تمكين النزلاء بالمؤسسات السجنية من التثقيف السينمائي عبر التكوين في مجالات المهن السينمائية، وتساعد ايضا النزلاء على تنمية الثقافة السينمائية لديهم من خلال تقديم عروض سينمائية ومناقشتها داخل المؤسسات السجنية.

وتأتي هذه الخطوة الهامة في إطار تنويع البرامج التأهيلية المعتمدة لفائدة السجناء، والعمل على تطوير معارفهم وقدراتهم، وتمكينهم من مؤهلات تؤهلهم للاندماج والتفاعل بشكل إيجابي ومسؤول.

وال ذلك تميز حفل توقيع هذه الاتفاقية بحضور وزير العدل، عبد اللطيف وهبي ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان الى جانب عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي وممثل النيابة العامة وزوجة الراحل نور الدين الصايل نادية لاركيت وشخصيات فاعلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد