الإنفصالية سلطانة خيا ترفض إستقبال وفد حقوقي مغربي وعائلتها تتبرأ منها

0

 

زنقة 20 . بوجدور

علمت جريدة Rue20.com الإلكترونية ان الانفصالية سلطانة خيا والمغرر بها من قبل قادة جبهة البوليساريو  قد رفضت زوال أمس الإثنين استقبال اعضاء من المجلس لحقوق الإنسان واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء.

وحل الوفد المذكور الذي يضم  توفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون_الساقية الحمراء والعديد من التمثليات الحقوقية الهامة الاثنين بمدينة بوجدور للإستماع إلى إفادات المدعوة سلطانة خيا الذي رفضت استقبالهم وفضلت الصراخ كالعادة.

وتنقل الوفد المذكور بحسب مصادر الجريدة إلى منزل الإنفصالية سلطانة خيا وسط أجواء جد هادئة ودون تسجيل اي نوع من الإشاعات التي تروجها الآلة الإعلامية التابعة لإنفصاليي الجبهة.

وتعتبر زيارة هذا الوفد الحقوقي الثانية من نوعها لمنزل الانفصالية خيا ولقائها في إطار المهام المنوطة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء من حيث مواكبة  ومتابعة وضعية حقوق الإنسان، بالاضافة إلى الاستماع بشكل مباشر لشهادتها حول مزاعم تروجها عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول تجاوزات حقوقية مزعومة ضدها.

وفي كل مرة تخرج الانفصالية سلطانة خيا بمقاطع فيديو وشهادات تروج من خلالها ان تعاني التضييق والمضايقة بحسب تعبيرها غير ان كل ذلك لا اساس له من الصحة على ارض الواقع، ليتبين أنها إدعاءات واهية لإرضاء قادة الرابوني وعسكر الجزائر ومحاولة زعزعة الاستقرار بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية التي تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة.

يذكر بأن عائلة سلطانة خيا جددت اكثر من مرة تمسكها بالوحدة الترابية للمملكة وبيعتها الملك محمد السادس وارتباطها التاريخي بملوك الدولة العلوية ومبرزين أن إبنتهم قد غرر بها من قبل اعداء الوطن غير انهم سيواصلون الجهود لإعادتها إلى جادة الصواب وسط مغرب آمن مستقر بعيدا عن أكاذيب المرتزقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد