صور.عشرات الألاف من أساتذة الغد يشلون الدارالبيضاء ويسخرون من بنكيران ‘عيطو على الدولة’

زنقة 20. الدارالبيضاء

شل عشرات الآلاف من الأساتذة المتدربين اليوم الأحد أبرز شوارع مدينة الدار البيضاء في مسيرة حاشدة.

وجابت مسيرة أساتذة الغد ساحة محمد الخامس في اتجاه شارع الزرقطوني أمام برجي ‘تويت سانتر’ على مسافة مايزيد عن 4 كيلومترات مشياً.

وردد أساتذة الغد شعارات ساخرة من رئيس الحكومة عقب قولته الشهيرة ‘عيطو على الدولة’، في حين كشفت مسيرة اليوم عن فشل الحكومة في تنفيذ وعيدها وتهديداتها في حق المسيرات الاحتجاجية الغير المرخصة.

وطالب أساتذة الغد في مسيرتهم الضخمة رئيس الحكومة بالاستجابة لمطلبهم بالغاء المرسومين الشهيرين مُحملين إياه مسؤولية التماطل في الاستجابة.

وبحسب منظمين، من “التنسيقية الوطنية” لموقع فإن عدد المتظاهرين ناهز ال70 ألفاً قدموا من مختلف مدن المملكة، وهو عدد يتجاوز بكثير عدد الأساتذة الذين يتابعون دراستهم حاليا بمراكز التكوين والبالغ عددهم 9600 أستاذة واستاذ فقط.

واعتبر متحدث لموقع زنقة 20 أن عائلات وذوي أساتذة الغد تنقلوا للدارالبيضاء لمؤازرة أبنائهم ضد مرسوم الحكومة فضلاً عن حقوقيين و متعاطفين.

ودعا متتبعون رئيس الحكومة الى الاسراع في التجاوب مع احتجاجات الأساتذة قبل أن تكبر كرة الثلج التي فشلت جميع تهديداته في حقهم.

image image

image image

image image

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد