بنموسى : حسمنا ملفات كبرى و النظام الأساسي الموحد سينهي جدل أساتذة الأكاديميات

0

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن اجتماعات الوزارة بالنقابات الأكثر تمثليلة في قطاع التعليم خلصت إلى تصور مشترك نضج في الاتفاق المرحلي الذي تم توقيعه عليه 18 يناير الماضي وهو يركتز على ثلاثة محاور أساسية، ابرزها إخراج النظام الأساسي لرجال واطر التعليم، مشددا على الحوار سيظل مستمرا حول ملف أطر الأكاديميات.

وأضاف بنموسى، خلال الندوة التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، أن المحور الأول تم الاتفاق مع النقابات من أجل تسوية عدد من الملفات التي تعتبر جاهزة وآنية، والمحور الثاني ارتكز على مواصلة الحوار لدراسة ملفات آخرى، من بينها مواصلة الحوار فيما يخص ملف أطر الأكاديميات.

واوضح بنموسى، أن المحور الثالث وهو الأبرز يتمثل في النظام الأساسي الجديد الذي سيتم الإعلان عنه في أفق نهاية يوليوز المقبل، حيث أن هذا النظام يجب أن يكون موحدا وشموليا يتطرق لجميع الفئات في القطاع لإيجاد الحلول المناسبة من أجل انسجام متكامل داخل المنظومة وهو سيساعد لحل جميع الاشكالات.

واكد الوزير بنموسى، أنه فور إخراج النظام الأساسي لن يكون هناك مشكل إسمه الإدماج، حيث لن يعود مطروحا بفضل النظام الأساسي الذي سيحدد شروط الولوج والإدماج  وسيطبق على الجميع وبشراكة مع الجميع

وشدد بنموسى على أن الوزارة في حاجة أطر تدريس تمتلك الكفاءة لإنجاح الإصلاح الذي صلبه هو الجودة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد