منع السيارات التي تستعمل “البوطا” بدل الوقود في العيون

0

زنقة 20 | الرباط

صادقت جماعة العيون، اليوم الإثنين في دورتها العادية لشهر فبراير ، على قرار منع سير وجولان المركبات ذات المحرك المستعملة لغاز البوتان “البوطا”.

و قالت الجماعة ، أن القرار يأتي حفاظا على حياة الساكنة وحمايتها في ظل تعدد حوادث الحرائق بمركبات “الكويرات” وما يمكن أن يكون لإستعمال غاز البوتان من تداعيات صحية سلبية وخطيرة على حياة المواطن.

و تشهد مدن الجنوب ، انتشارا كبيرا للسيارات التي تستعمل قنينات الغاز كمصدر بديل لتزويد السيارات الخفيفة والنفعية بالطاقة، وهو ما يعتبر مخالفة قانونية و تجر صاحبها للمثول أمام العدالة بموجب مساطر قضائية.

هذا و سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن عممت مذكرة مصلحية على جميع مصالحها اللاممركزة، تضمنت تعليمات صارمة تقتضي بتكثيف عمليات المراقبة الرامية إلى الوقاية من الأخطار المترتبة عن الاستبدال العشوائي لخزانات الوقود في السيارات بقنينات الغاز كمصدر بديل للطاقة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في حوادث وأخطار على مالكي السيارات وركابها، وكذا مستعملي الطريق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد