منتخب الكاميرون يهزم بوركينافاسو في ريمونتادا تاريخية ويحرز المركز الثالث في كأس أفريقيا

0

زنقة 20. الرباط

حقق المنتخب الكاميروني “ريمونتادا” رائعة عندما قلب تخلفه (صفر-3 ) الى تعادل 3-3 ،ثم فوز 5-4 بالضربات الترجيحية على نظيره البوركينابي ، محرزا المركز الثالث في النسخة الثالثة والثلاثين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم السبت على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” في العاصمة ياوندي في مباراة الترتيب.

وتقدم منتخب بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة لستيف ياغو (24) والحارس أندريه أونانا (43 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وجبريل واتارا (49)، ورد منتخب الكاميرون بثلاثية لستيفان باهوكين (71) وفانسان أبو بكر (85 و87) فارضة التعادل والاحتكام الى ضربات الترجيح التي ابتسمت لها بعدما كفر أونانا عن خطئه بتصديه لركلة ابراهيم بلاتي توريه.

وكررت الكاميرون إنجازها على أرضها عام 1972 عندما حلت ثالثة بفوزها على الزايير 5-2، وكسبت مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها.

وحققت الكاميرون التي تبخر حلمها ببلوغ النهائي ومواصلة سعيها للظفر باللقب السادس في تاريخها بخروجها من نصف النهائي على يد مصر بضربات الترجيح، فوزا معنويا قبل مواجهتيها الحاسمتين ضد الجزائر اواخر مارس المقبل في الملحق الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر 2022.

في المقابل، فشلت بوركينا فاسو في رد الاعتبار لخسارتها امام الكاميرون 1-2 في المباراة الافتتاحية للبطولة، وحلت رابعة للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى على أرضها عام 1998 عندما خسرت امام الكونغو الديموقراطية 1-4 بضربات الترجيح بعد تعادلهما 4-4.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد