كلية الحقوق بمرتيل تحيل الطلبة “الغشاشين” بأجهزة متطورة على النيابة العامة

0

زنقة 20 ا تطوان

قررت إدارة كلية عبد المالك السعدي بتطوان، إحالة الطلبة الغشاشين المتلبسين على أنظار النيابة العامة لاتخاذ الإجاراءات القانونية في حقهم.

ونشرت إدراة كلية الحقوق بمرتيل، تنبيها، تؤكد فيه أنه تم تسجيل العديد من حالات الغش باستعمال التقنيات الحديثة وأنظمة البلوتوت وبطائق VIP أثناء اجتياز امتحانات الدورة الخريفية العادية، برسم الموسم الجامعي 2022-2021.

وأمام استفحال هذه الظاهرة الدخيلة على المؤسسات الجامعية، تضيف إدارة الكلية، وحرصا منها على تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة الممتحنين، فإن جميع محاضر المتلبسين ستحال على النيابة العامة لاتخاذ المتعين.

ويرى متتبعون ظاهرة الغش بالكليات جد مقلقة وتطرح استفهامات كبرى حول كفاءة وأداء منظومة التعليم العالي برمتها لكونها تؤثر بشكل سلبي على مخرجات التحصيل الجامعي وتفرز على المدى البعيد موارد بشرية عديمة المسؤولية وغير قادرة على التفكير والإبداع وفاقدة لتقدير الذات وتقدير الغير.

واعتبر عدد منهم أن جذور الظاهرة عميقة وبنيوية، ومنها ما هو مرتبط بعوامل موضوعية وأخرى نفسية وبسيكولوجية؛ لكن الملاحظ هو أن طفرة تكنولوجيات المعلومات والاتصالات توفر أدوات متطورة ومبتكرة للغش وتعقد من مهمة مراقبته والكشف عنه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد