50 ألف إصابة سنويا.. الجزائر تفشل في محاربة السرطان

0

زنقة20ا الرباط

كشف تقرير نشره المعهد الوطني للصحة العمومية في الجزائر، تسجيل الجزائر لقرابة 50 ألف إصابة جديدة بأمراض السرطان سنوياً، عشية الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة السرطان الذي يصادف في الرابع من فبراير من كل عام.

ويؤكد التقرير أنّ سرطانات القولون والرئة والبروستات والمثانة والجهاز الهضمي، تتصدر لائحة أنواع السرطان المنتشرة لدى الرجال، فيما يتصدر سرطان الثدي والقولون والمستقيم والغدة الدرقية والجهاز الهضمي وعنق الرحم  لدى النساء. ويسجّل سرطان الثدي انتشاراً كبيراً في السنوات الأخيرة في الجزائر، بأكثر من 14 ألف حالة سنوياً، ويتميّز بخصوصية لافتة في الجزائر، حيث يصيب النساء في سنّ مبكرة في حدود الأربعينيات، بخلاف الدول المتقدمة التي ينتشر فيها لدى النساء في سن الـ55 فما فوق.

ودفع تطور أعداد المصابين بالسرطان في الجزائر، الحكومة إلى وضع خطط لتحسين التكفّل بالمصابين، وفتح عدّة مراكز عبر القطر لتقريب العلاج إلى المصابين، وفتح مصالح للعلاج الكيميائي بالمستشفيات الكبرى في البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد