وزير الخارجية الأمريكي يلتقي دي ميستورا ويؤكد دعم واشنطن لحل دائم لنزاع الصحراء

0

زنقة 20 . متابعة

عقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الخميس بالعاصمة الامريكية واشنطن، اجتماع خاص مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا.

وعقب هذا اللقاء قال الوزير الامريكي بلينكن في تغريدة له على حسابه الخاص بتويتر، “عقدت لقاء قيما مع المبعوث الشخصي للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، لمناقشة دعمنا للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للصحراء مما يؤدي إلى حل دائم للصراع”.

كما ناقش المسؤول الأمريكي والمبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة، عملية الانخراط الدبلوماسي مع الشركاء الدوليين لتعزيز عملية سياسية ذات مصداقية من شأنها أن تؤدي إلى حل دائم ومتوافق عليه للصراع المتفعل.

ويأتي هذا اللقاء عقب انتهاء الجولة الديبلوماسية التي قادت مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية ستيفان دي ميستورا إلى المنطقة، والتي استهلها بالعاصمة المغربية الرباط.

كما التقى خلالها دي ميستورا خلال جولته بجميع الأطراف المعنية بهذا النزاع الإقليمي المفتعل ، وذلك في أفق سعيه لإحياء العملية السياسية في إطار الموائد المستديرة تحت إشراف الأمم المتحدة، بهدف التوصل إلى حل سياسي واقعي للنزاع المفتعل ووفقا للرؤيا المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد