تحقيق تلفزيوني يكشف عن الوجه الإرهابي لزعيم البوليساريو (فيديو)

0

زنقة 20 .متابعة

بثت قناة i24news الإسرائيلية تحقيقا حديثا حول “جرائم جبهة البوليساريو” في ظل التوتر القائم بين المغرب والجزائر.

واستعرضت القناة الإخبارية التي تبث من باريس في 26 دقيقة، عديد الاتهامات الموجهة لجبهة البوليساريو بالأدلة الدامغة، وعلى رأسها انضمام عساكر من الجبهة إلى تنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي السياق ذاته، وجه التحقيق التلفزيوني أصابع الاتهام إلى قياديي الجبهة وعلى رأسهم “براهيم غالي”، بارتكاب جرائم اغتصاب واختطاف وتعذيب في حق اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف، حيث تضمن التحقيق شهادات حية لعدد من عائلات المختطفين الصحراويين ومجهولي المصير الذين تتحمل الجبهة مسؤولية اختفائهم.

التحقيق الأول من نوعه في قناة دولية تحظى بمتابعة كبيرة، كشف أيضا شهادة لأحد أفراد المخابرات الإسبانية، حيث أماط اللثام عن عدد من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمخيمات، من قبل قادة الجبهة.

ولم يخفي التحقيق، تسجيل انضمام عدد من شباب الجبهة إلى شبكات تهريب المخدرات والأسلحة بمباركة من قياديي الجبهة، حيث ثبت تورطهم في مثل هكذا أعمال قذرة، وهو ما يشكل خطرا وزعزعة لأمن المنطقة والدول المجاورة.

وفي سياق متصل، طالب التحقيق بضرورة مثول قياديي الجبهة المتورطين في كل هذه الأعمال أمام القضاء الاسباني، حيث تم تسجيل عدد مهم كم الدعاوى في حقهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد