المغرب ثانيا عربيا و 28 عالميا كأفضل الدول في الرحلات البرية

0

زنقة 20 ا الرباط

صنف مؤشر أفضل الدول في الرحلات البرية المغرب كثاني أفضل وجهة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي المرتبة 28 على المستوى العالمي، وذلك من أصل 118 دولة شملها التصنيف.

واعتمد تقرير المؤشر، الذي صدر عن موقع “هوليدو” الألماني المختص بشؤون السفر والرحلات، في تصنيفه للدول، على تحليل مجموعة متنوعة من العوامل، التي يعتبرها أي شخص يتطلع إلى التخطيط لرحلة برية مهمة، تشمل مواقع التراث العالمي لليونسكو، والحياة البرية، والأصول الطبيعية، ومجموعة المناظر الطبيعية، وعدد المدن العالمية، فضلا عن العوامل اللوجيستية، بما في ذلك جودة الطرق وأسعار الغاز ومتوسط أسعار الإيجارات.
وأشار التقرير إلى أن المغرب يعتبر موطنا لتسعة مواقع للتراث العالمي لليونسكو، ولديه 480 نوعا من أنواع الحيوانات المختلفة، ومجموعة المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى مساحات شاسعة من الطرق والأراضي التي يمكن القيام من خلالها برحلات برية ممتعة، واحتلاله المرتبة السادسة عالميا من حيث الأصول الطبيعية، والتي تشمل المتنزهات الوطنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد